آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / وزير الزراعة يفتتح 6 مزارع للإنتاج الحيواني بالبحيرة تضم 6000 رأس ماشية

وزير الزراعة يفتتح 6 مزارع للإنتاج الحيواني بالبحيرة تضم 6000 رأس ماشية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه بناءا علي تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة من أجل سد الفجوة من اللحوم الحمراء، مشيرا إلى قيام الوزارة بالتعاقد مع مؤسسة مصر الخير في رفع كفاءة وتشغيل وادارة المزارع الخاصة بـوزارة الزراعة.

وأعرب القصير، خلال افتتاحه اليوم السبت، لـ6 مزارع للإنتاج الحيواني تضم نحو 6000 رأس ماشية، عن سعادته بهذا التعاون الذي أثمر عن رفع كفاءة 6 مزراع، وتوفير فرص عمل لـ330 شاب.

وتابع: يأتي ذلك في اطار ترسيخ التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الانتاج الحيواني في مصر وخلق فرص عمل للشباب وتشجيع صغار المربين للاتجاه الى الاستثمار في الانتاج الحيواني والداجني.

وأكد وزير الزراعة، على أن النجاح هو كيف تدير المشروع وتخطط، والتخطيط والنجاح يحتاج بيانات دقيقة، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية، قمنا بحصر الثروة الحيوانية ومراكز تجميع الألبان لربطها بالمزارع، لافتا ان مهمة وزارة الزراعة انتاج الغذاء للمواطنين.

وشارك في افتتاح مزارع الإنتاج الحيواتي كل من: اللواء هشام امنة محافظ البحيرة، الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *