آخر الأخبار

وزير الزراعة يفتتح المعرض الزراعي الدولي “صحاري” بمشاركة 250 شركة

كتبت: هناء معوض افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض الزراعي الدولى صحاري، يرافقه بعض قيادات وزارة الزراعة بمشاركة حوالي 250 شركة متخصصة في المجالات الزراعية المختلفة.

وقال القصير، إن المعرض هذا العام يأتي في اطار اهتمام العالم كله بقطاع الزراعة خاصة بعد جائحة كورونا، حيث اثبت انه من القطاعات المرنة، واكثرها تحملا للصدمات، ومعدل النمو فيه متسارع، مشيرا أنه يستوعب 25٪ من العمالة ويسهم بأكثر من 15٪ من الدخل القومي.

وأعرب وزير الزراعة، عن سعادته بما شاهده في المعرض، مشيرا أن القطاع الزراعة في السنوات السبع الماضية شهد نهضة غير مسبوقة، بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل الفجوة الاستيرادية، لافتا أن لدينا مشروعات كثيرة سواء كانت في مجال التوسع الافقي واستصلاح الأراضى، بالاضافة الى التوسع الرأسي، وذلك من خلال استنباط اصناف جديدة، تتأقلم مع التغيرات المناخية وتتحمل الجفاف والملوحة وتوفر المياه.

يذكر أن هناك شركات أجنبية مشاركة في المعرض هذا العام من روسيا والصين وايطاليا وهولندا ويشهد المعرض زخم من عروض الشركات المتخصصه فى نظم ومستلزمات الرى الحديث كما يشهد أيضا عروض من البنوك لعرض منتجاتهم فى مجال الاجرى بزنس ومنصات لتسويق مستلزمات الانتاج الزراعى.

ويعد معرض ﺻﺤﺎري ﻫﻮ المعرض الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، ويضم أيضا أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج وعلى هامش المعرض تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *