آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يطالب الباحثين بمركز البحوث الزراعية إبداء رأيهم في اللائحة الجديدة للمركز

وزير الزراعة يطالب الباحثين بمركز البحوث الزراعية إبداء رأيهم في اللائحة الجديدة للمركز

كتبت: هناء معوض طلب الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من كل الباحثين في المعاهد والمعامل التابعة لـمركز البحوث الزراعية عرض وجهة نظرهم في لائحة المركز قبل إقرارها حتى تخرج بالصورة التي تحقق رغباتهم ومتطلبات البحث العلمي الزراعي في مصر.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها اليوم الخميس، بصحبة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى معهد بحوث صحة الحيوان التابع لـمركز البحوث الزراعية.

واستمع وزير الزراعة، من الدكتور ممتاز عبدالهادي مدير المعهد إلى عرض حول الخدمات التي يقدمها المعهد في حماية الثروة الحيوانية والكشف عن الأمراض ووسائل تشخيصها وأيضا المساهمة في تطوير اللقاحات وفحص الخيول العربية والتأكد من سلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني.

كما قام وزير الزراعة بتفقد أقسام المعهد المختلفة وأيضا المعمل المركزي للرقابة البيطرية على الدواجن الذي يتولى الرقابة على الإنتاج الداجني بما يحقق الجودة القياسية والأمان الحيوى.

وقال أبوستيت، أن معهد بحوث صحة الحيوان يحمل أمانة الاهتمام بصحة الحيوان ونشر المعرفة والابتكارات ويعتبر قلعة من قلاع البحث العلمي البيطري وان مصر كلها تفخر بما يقدمه متمنيا للعاملين فيه كل تقدم وازدهار.

وفي نهاية الجولة أشاد وزير الزراعة، بالجهود التي يبذلها علماء المعهد في مجالات البحث العلمي والتشخيص والتدريب والانتاج ليس فقط لمصر بل للمنطقة العربية والأفريقية واهتمامه بتحسين الأداء وتطوير الأجهزة والمعامل طبقا لأحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *