آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة يطالب الإعلام بتسليط الضوء على النماذج الناجحة في مشروع شباب الخريجين بالنوبارية 

وزير الزراعة يطالب الإعلام بتسليط الضوء على النماذج الناجحة في مشروع شباب الخريجين بالنوبارية 

كتب: أسامة بدير عبر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن سعادته بالتجارب والنماذج الناجحة التى شاهدها في مشروع شباب الخريجين بالنوبارية، مطالبا الإعلام بتسليط الضوء عليها وتقديمها كقدوة تحتذى لمساهمتهم في زيادة الانتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

والتقى القصير، خلال زيارته اليوم الأربعاء، لـمشروع شباب الخريجين بالنوبارية يرافقه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، بعض المزارعين واستمع إلى تجاربهم الناجحة فى مجال استصلاح الأراضي وانتاج محاصيل الخضر والفاكهة.

وأوضح وزير الزراعة، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتطلب الاهتمام بالتوسع الراسي والافقي في الزراعة من أجل إنتاج المحاصيل الاستراتيجية للمواطنين، فضلا عن تقديم كل أشكال الدعم للمزارعين خاصة شباب الخريجين والعمل على حل مشاكلهم وإزالة جميع العقبات التى تواجههم.

وأشار القصير إلى أن وزارة الزراعة ومن خلال الحجر الزراعي تقوم بفتح أسواق جديدة امام المنتجين الزراعيين وتساعد صغار المزراعين على تصدير منتجاتهم للخارج، لافتا أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة فى جميع أسواق العالم وعليها طلب متزايد من جميع الدول.

ومن جهته، قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، أن مساحة مشروع شباب الخريجين وصغار المزارعين بالنوبارية 180 الف فدان منزرعة بـالخضر والفاكهة وتستخدم احدث أساليب الرى المتطور والتى يرشد المياه وإنتاجها صالح للتصدير وللسوق المحلى.

وأضاف الصياد، أن المزارعين يلتزموا بكافة المواصفات الفنية من ناحية استخدام المبيدات والأسمدة وأساليب المكافحة للافات والحشرات الزراعية، مشيرا أن وزارة الزراعة تقدم لهم كافة سبل الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *