آخر الأخبار

وزير الزراعة يشيد بجهود هؤلاء.. تعرف على التفاصيل

كتبت: هناء معوض تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور عادل الاشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بالوزارة والمدير التنفيذي لـمشروع غرب غرب المنيا، تقريرا يفيد حصاد 3500 فدان من محصول البنجر من إجمالي 4000 فدان، وتوريد حوالى 60 ألف طن لـمصانع السكر بالمنيا والفيوم، كما تم الإنتهاء من حصاد 500 فدان قمح وتوريد المحصول بالكامل.

ومن جهته، نقل الاشقر، تحيات وزير الزراعة إلى العاملين في مشروع غرب المنيا والذين يواصلون العمل ليلا ونهارا في ظروف مناخية صعبة طوال أجازة عيد الأضحى المبارك حتى لا يتوقف الحصاد، مشيرا أن نسبة متوسط السكر في البنجر حوالي 22% وهي نسبة متميزة وواعدة.

وقال الأشقر، أن وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة للمشروع أصدر توجيهاته بزيادة نسبة زراعة البنجر ومضاعفة المساحة المزروعة.

وتابع: إجمالي مساحة مشروع غرب المنيا حوالي 20 ألف فدان وتستخدم في زراعته احدث أساليب الري سواء بالرش أو التنقيط أو المحوري ويتضمن أيضا مزرعة للانتاج الحيواني تحتوى على اكثر من 1300 رأس من افضل سلالات الجاموس المصري الايطالي المحسن وراثيا.

كما يشمل المشروع أيضا على محطة حديثة للزراعة الآلية فيها احدث معدات الزراعة والحصاد واستصلاح الأراضي لخدمة المشروع والمزارعين والمستثمرين في المنطقة بالإضافة إلى مزرعة بحثية تابعة لـمعهد الأراضي والمياه بـمركز البحوث الزراعية لإجراء التجارب البحثية، وأيضا بعض الصوب التابعة للإدارة العامة للزراعات المحمية المزروعة بـالخضروات.

وأوضح المدير التنفيذي لـمشروع غرب المنيا، أنه تم زراعة 15 ألف شجرة زيتون و55 ألف شجرة جزورين على الري بالتنقيط بالتعاون مع جهاز تحسين الأراضي بالإضافة إلى زراعة 60 فدان برسيم حجازي لخدمة مزرعة الإنتاج الحيواني، ووتم إنشاء ميزان بسكول وجاري إنشاء محطة وقود لخدمة المشروع والمنطقة بالكامل.

وأشاد ‏المدير التنفيذي لمشروع غرب المنيا، بالتنسيق الكامل والتعاون المتميز مع جميع قطاعات الوزارة ومعاهد مركز البحوث الزراعية ومجلس المحاصيل السكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *