أخبار الزراعة

وزير الزراعة يشيد بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية.. تعرف على أسباب الإشادة

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجهود الباحثين في مركز البحوث الزراعية والمسئولين عن البرنامج القومي لإنتاج التقاوي، موجها ببذل المزيد من الجهود لزيادة نسبة التغطية من تقاوى الخضر التي لدينا فيها عجز كبير.

جاء ذلك خلال تفقد “القصير”، اليوم يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، صوب المشروع القومي لإنتاج التقاوي بمدينة قها، بحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأضاف “القصير” ان الدولة المصرية في إطار جهودها لتحقيق الأمن الغذائي تلقي اهتماما كبيرا بمحور التوسع الرأسي من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية وقليلة استخدام المياه وتقاوم الظروف المناخية.

وتابع: البرنامج القومي لإنتاج تقاوي الخضر والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يستهدف إنتاج التقاوي محليا وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيرا أنه يوجد بالموقع 30 صوبة مزروعة بتقاوي الخضر من الطماطم والفلفل والكوسة والباذنجان والفاصوليا والكنتالوب والبطيخ والخيار.

ولفت وزير الزراعة، إلى أننا حاليا ننتج حوالي 98% من تقاوي المحاصيل الحقلية، مؤكدا أن الدولة تقدم كل الدعم للبحوث العلمية التطبيقية التي تسهم في تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه لتحقيق الأكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

ومن جهته، رحب اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بزيارة وزير الزراعة للمحافظة في هذا اليوم الذي يعتبر عطلة رسمية مما يؤكد أن الحكومة تعمل على مدار الساعة لمتابعة المشروعات الإنتاجية.

وأشار الهجان، أن القليوبية تتميز بأن فيها العديد من الأنشطة الزراعية المتنوعة سواء في الإنتاج الزراعي أو الحيواني والداجنى وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى