آخر الأخبار

وزير الزراعة يشكر المزارعين الذين يواصلون العمل لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين

كتب: أسامة بدير وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر للمزارعين الذين يواصلون العمل لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، لافتا أن الزراعة أصبحت من القطاعات الاستراتيجية التي تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة نظرا لدورها في دعم الاقتصاد الوطني واستيعاب العمالة وأنها المصدر الرئيسي للغذاء وتوفير المواد الخام لمعظم الصناعات الأخرى.

جاء خلال الاحتفال بختام الحملة القومية للقمح وتكريم افضل المزارعين.

وأكد القصير، على أن الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، تعتبر من اهم البرامج التي تساهم بشكل كبير في التحسين من أجل التوسع الرأسي، بالمساهمة في استنباط أصناف جديدة من المحصول تمتاز بالانتاجية العالية، ومقاومة الامراض والتاقلم مع التغيرات المناخية المختلفة.

ومن جهته، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز سوف يسعى إلى زيادة انتاجية الفدان من القمح العام المقبل، مشيدا بجهود الباحثين في المركز وابحاثهم التطبيقية في خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، على الدور الرئيسي للمعهد في استباط أصناف وهجن جديدة من المحاصيل المختلفة تتميز بالانتاجية العالية والمقاومة للاجتهادات البيئية والحيوية، مشيرا أن المعهد منذ عام 1981 وحتى الآن قام باستنباط 54 صنف بالإضافة إلى 5 أصناف جديدة تحت التسجيل حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *