آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يشدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لظهور معرض الربيع بحديقة الأورمان في أفضل صورة

وزير الزراعة يشدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لظهور معرض الربيع بحديقة الأورمان في أفضل صورة

كتبت: هناء معوض تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي حديقة الأورمان لمتابعة الاستعدادات النهائية لافتتاح معرض زهور الربيع يوم السبت الموافق 14 مارس المقبل.

وأصدر القصير، تعليماته باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخروج المعرض في أفضل صورة تليق به كأقدم وأهم معرض للزهور في المنطقة.

والتقى وزير الزراعة، بمجموعة من العارضين واستمع الى اقتراحاتهم لتطوير المعرض.

وقال القصير، أنه تم توجيه الدعوة لبعض الوزراء والمحافظين لحضور افتتاح هذا الحدث الزراعي الهام والذي يسهم في النهوض بهذه الصناعة، وفتح اَفاق أوسع للتصدير وزيادة الدخل القومي لمصر.

ومن جهته، قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، ان عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في معرض زهور الربيع حتى الآن بلغ حوالي 200 شركة، تعمل في مجالات نباتات الزينة والظل والزهور وتنسيق والمستلزمات الزراعية وانه سوف يقام صالون ثقافي على هامش المعرض يناقش كل الموضوعات المتعلقة بـالزهور وكيفية النهوض بها بالإضافة إلى بعض العروض الفنية واللقاءات الثقافية.

وأشار عزوز، انه سيتم افتتاح المعرض هذا العام في نسخته الـ87 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة ويستمر لمدة شهر، لافتا أنه من المتوقع ان تزيد المساحة المقرر إقامة المعرض عليها 20%، عن العام الماضي.

وتابع: ان اللجنة المشكلة لادارة معرض هذا العام مازالت تستقبل طلبات الشركات الراغبة في المشاركة، وخاصة صغار المزارعين والعاملين في مجال نباتات الزينة وزهور القطف، والصبارات، وتنسيق ومستلزمات الحدائق.

رافق وزير الزراعة خلال الجولة كل من: المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس محمد عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للتشجير والدكتور سيد حسين مدير حديقة الأورمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *