عربى

وزير الزراعة يستعرض التجربة المصرية في مجال الثروة السمكية بالسعودية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الزراعة المصرية تشهد حالياً طفرة غير مسبوقة، مشيرا أنها القطاع المعني بتوفير الغذاء للمواطنين وتحقيق التنمية الاحتوائية والمستدامة وتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

واستعراض “القصير”، خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر الدولي للثروة السمكية بالعاصمة السعودية الرياض وفقا لبيان وزارة الزراعة الذي وصل “الفلاح اليوم“، التجربة المصرية في مجال الثروة السمكية حيث استطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك بفضل المشروعات العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي في غليون والفيروز والديبة.

وعرض وزير الزراعة، جهود الدولة المصرية في مجال تطوير البحيرات وتهيئة البيئة التشريعية للاستثمار في مجال الثروة السمكية وإحكام الرقابة من خلال إصدار قانون تنمية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والذي يتضمن الكثير من المواد التي تنظم آليات الصيد الحديث والتتبع والرقابة وتوفير المعلومات.

وأشار “القصير”، إلى أن مصر تأتي حاليا في المركز الأول أفريقيا في الاستزراع السمكي والثالث عالميا في إنتاج البلطي، منوها إلى الفرص الواعدة في مجال الاستثمار بالقطاع السمكي، والدعم الذي تقدمه الدولة للصيادين والمبادرات التمويلية الميسرة التي يقدمها الجهاز المصرفي المصري إلى المشروعات الزراعية والانتاج الحيواني والداجني والاستزراع السمكي المتكامل.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حالياً في المعرض الدولي للثروة السمكية بالرياض، يرافقه الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية، وعلى هامش المعرض سوف يلتقي القصير بالعديد منوزراء الزراعة والمسؤولين عن الثروة السمكية بالدول المشاركة ويبحث معهم آفاق التعاون المشترك بين مصر وتلك الدول.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى