آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة يتفقد مشروع استزراع 20 ألف فدان بالمنيا

وزير الزراعة يتفقد مشروع استزراع 20 ألف فدان بالمنيا

البنا يتفقد مشروع استزراع 20 ألف فدان بالمنيا

كتبت: هناء معوض تفقد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، يرافقه اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، وقيادات وزارة الزراعة، اعمال التجهيز الخاصة بمشروع استزراع الـ20 الف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا.

وأشار وزير الزراعة، الى ان ذلك المشروع من المقرر ان يكون نموذج حكومي ارشادي متكامل يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الانتاج النباتي والحيواني والداجني.

وأوضح البنا، انه تم الانتهاء من أعمال تحليل التربة، والمناخ، وإعداد كافة التراكيب المحصولية التي تتناسب مع طبيعة هذه المنطقة، كما يجرى حاليا الانتهاء من أعمال التسوية لتجهز الأرض للزراعة، لافتا الى انه من المقرر ان تكون تلك المنطقة جاهزة للزراعة خلال شهر على الأكثر، حيث تم حفر كافة الآبار التي تكفي للزراعة وفقا للتراكيب المحصولية الاي تم اعدادها.

وأكد وزير الزراعة، ان التراكيب المحصولية في هذه المنطقة تشمل محصول القطن والذي سيتم استخدام الميكنة الزراعية في كافك مراحل انتاجه بدءا من الزراعة وحتى الجني، بما يتواكب ايضا حملة اعادة احياء زراعة القطن بـمحافظة المنيا.

وأشار البنا، إلى أن التراكيب المحصولية تشمل أيضا: بنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية، مشيرا الى ان وزارة الزراعة تقدم كافك أشكال الدعم الفني من خلال أجهزتها المختلفة ومعاهد مركز البحوث الزراعية، لسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع.

تجهيز أرض المشروع تمهيدا لزراعتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *