إرشاد ريفي

وزير الزراعة يتفقد مركز معلومات تغير المناخ.. ويوجه بضرورة توصيل الإرشادات المناخية للمزارعين

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية التوسع في أنشطة المركز فيما يخص متابعة التقلبات المناخية وتأثيراتها على الأنشطة الزراعية وتكثيف التحذيرات والتوصيات الزراعية المتعلقة بـتغير المناخ، موجها بضرورة توصيل الإرشادات المناخية إلى المزارعين للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال تفقد “القصير” مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة التابع لـمركز البحوث الزراعية، صباح اليوم الإثنين، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ولفيف من قيادات المركز والوزارة.

ولفت وزير الزراعة، إلى توجيهات الحكومة فيما يخص ملف التغيرات المناخية خاصة أن مصر سوف تستضيف مؤتمر الأطراف الـ27 للتغيرات المناخية، مشيرا أنه يجب أن يكون لمؤسسات ومراكز الوزارة دور فعال وهام فيما يخص الحد من التأثيرات السلبية لـتغير المناخ على الزراعة.

واستعرض الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنشطة المركز فيما يخص متابعة التقلبات المناخية ونظام الإنذار المناخي المبكر وكل ما يتعلق بمعلومات وبيانات التغيرات المناخية وحصر غازات الاحتباس الحراري من الأنشطة الزراعية وكذلك نظم التحول الرقمي في نشر الوعي المناخي لدى المزارعين وغيرهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى