أخبار الزراعة

وزير الزراعة يتفقد أقسام معمل تحليل المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن كافة القطاعات الخدمية بالوزارة في حالة عمل دائم خلال فترات الإجازة والراحات لتقديم الخدمات للمواطنين والمزارعين والمربيين، ودعم قطاع الصادرات الزراعية المصرية.

جاء ذلك خلال تفقد “القصير”، أقسام المعمل المركزي لتحليل المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، للاطمئنان على سير العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ولفت وزير الزراعة، إلى أهمية الدور الذي يقوم به المعمل في دعم منظومة الصادرات الزراعية المصرية، ودعم المصدرين، حفاظا على سلامة الغذاء، والتأكيد على جودة الصادرات الزراعية، والتي تتمتع بسمعة طيبة بين دول العالم، مشيرا أن المعمل حاصل على العديد من الشهادات العالمية التي تؤكد جودة التحاليل ودقتها.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل، استمرار المعمل خلال إجازة العيد، مشيرة إلى استقبال وتحليل العينات الخاصة بالصادرات والواردات الزراعية المصرية محافظة على استمرار نفاذ الصادرات الزراعية المصرية لكافة الأسواق العالمية لضمان سلامة وجودة الواردات الغذائية.

وتابعت: تم تنفيذ التحاليل المطلوبة لعدد 2000 عينة شاملة عينات الصادرات والواردات الغذائية، كذلك جاءت عينات القمح من أهم العينات الغذائية التى تم تحليلها خلال إجازة العيد، منوها إلى أنه تم تنفيذ كافة التحاليل التى طلبت في أسرع وقت وارسال النتائج للجهات المعنية لسرعة اتخاذ القرار وتوريد شحنات القمح لما لها من أهمية استراتيجية في هذه الظروف العالمية المحيطة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى