آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يتفقد أراض التوسع الأفقي والحصر التصنيفي بالساحل الشمالي والضبعة

وزير الزراعة يتفقد أراض التوسع الأفقي والحصر التصنيفي بالساحل الشمالي والضبعة

كتبت: هناء معوض تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه وفد من الخبراء والاختصاصيين بتفقد الأراضي الخاصة بالتوسع الأفقي في منطقة الساحل الشمالي وجنوب الضبعة.

وتابع القصير، بنفسه الأعمال من موقع الأراضي، مؤكدا على اهمية إجراء هذا الحصر كخطوة اولى لأن الدولة سوف تنفق المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة اكثر من 500 ألف فدان سوف تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار وزير الزراعة، إلى وجود خبراء من وزارة الزراعة سواء من هيئة التعمير او مركز بحوث الصحراء او معهد بحوث الأراضي والمياه التابع لـمركز البحوث الزراعية بالاضافة الى الاستعانة بالخبراء من جامعتى القاهرة والإسكندرية للوصول الى نتائج اكثر دقة، مؤكدا أن هناك متابعة مكثفة لهذا المشروع من السيد رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التى تستهدف الأمن الغذائي.

وأردف أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة لايجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي، موضحا تستهدف جميعها توفير المياه اللازمة للتوسع الأفقي سواء في سيناء أو الساحل الشمالي الغربي والوادي الجديد او جنوب الوادى وتوشكى وغيرها من المناطق المستهدفة للتوسع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *