آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / وزير الزراعة يتعهد باستلام القطن من المزارعين بالأسعار المعلنة سلفاً

وزير الزراعة يتعهد باستلام القطن من المزارعين بالأسعار المعلنة سلفاً

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن عودة القطن المصري إلى سابق عهده يزعج بعض الأطراف الدولية المنافسة.

وأشار أبو ستيت، في تصريحات صحفية، إلى أن الحكومة لن تتخلى عن الفلاح وملتزمة باستلام القطن بسعره المعلن 2500 وجه قبلي و 2700 وجه بحري، رغم انخفاض أسعاره العالمية.

وأكد وزير الزراعة، أنه لا يمكن ترك الفلاحين فريسة للتجار تحت أي ظرف من الظروف، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة جمعت بيانات 2,4 مليون كارت فلاح، مشيرا إلى أن الوزارة ممثلة فى قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة، ستبدأ مرحلتها الثالثة لاستكمال منظومة كارت الفلاح “الحيازة الإلكترونية”، من خلال لجانها المكثفة للتواصل مع كافة المزارعين فى كافة القرى والنجوع والوحدات والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم فى الجمعيات الزراعية القريبة منهم، بما سيساهم فى ضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم.

وكشف تقرير لـوزارة الزراعة، أن منظومة كارت الفلاح تساهم فى وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار، ومن المستهدف وصول المنظومة إلى 5,5 مليون كارت عبارة عن عدد الحائزين الذين جرى حصرهم من خلال المنظومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *