آخر الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي دعم صغار المزارعين بالصعيد 

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة البدء الفورى فى تفعيل دور مركز الأقصر التنسيقى وجعله منارة دولية وإقليمية لتبادل الخبرات وقصص النجاح سواء الرقمية أو التنموية، مشيرا إلى المشروعات التنموية الناجحة فى وزارة الزراعة.

وأضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، خلال لقائه صباح اليوم بديوان عام الوزارة باالممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بمصر ” برافين اجروال”، إلى أهمية دعم البرنامج لأنشطة زراعة القصب فى صعيد مصر بالشتل واستخدام الرى بالتنقيط كنشاط يزيد من إنتاجية الفدان ويساهم في ترشيد استخدام المياه.

ومن جهته، قال “برافين اجروال”، أن التعاون مع وزارة الزراعة تعاون فعال فى مجال رفع مستوى الأمن الغذائي وزيادة قدرة المزارعين على الصمود فى مواجهة تحديات التغير المناخي، مؤكدا على أنه يوجد توافق تام فى الرؤى بين البرنامج ووزارة الزراعة.

وبحث اللقاء ما تم انجازه من خلال برامج دعم صغار المزارعين فى صعيد مصر من خلال المشروعات المشتركة بين الوزارة والبرنامج، والتي تستهدف رفع مستوى الأمن الغذائي وزيادة دخل صغار المزارعين من الزراعة وزيادة القيمة المضافة للحاصلات الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *