أخبار الزراعة

وزير الزراعة يبحث مع المصدرين المصريين سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية 

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجهود المنتجين والمزارعين المصريين في الارتقاء بمستوى منتجاتهم إلى العالمية، مؤكدا تصميم الحكومة إزالة كافة المعوقات أمام المصدرين من أجل زيادة الصادرات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع بعض المصدرين المصريين الذين يمثلون الأنشطة الزراعية المختلفة، بحضور المهندس على عيسى – رئيس جمعية رجال الأعمال، وعبدالحميد الدمرداش – رئيس مجلس الحاصلات الزراعية، والدكتور احمد العطار – رئيس الحجر الزراعي المصري.

وأشار القصير، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الصادرات المصرية والوصول بها إلى 100 مليار دولار، مضيفا أن الدولة المصرية تقدم كل الدعم للمصدرين وتقدر دورهم الوطني في دعم الاقتصاد القومي من خلال جلب العملة الأجنبية.

واستعرض وزير الزراعة، جهود وزارة الزراعة في فتح أسواق جديدة خارجية أمام الصادرات الزراعية المصرية، موضحا جهود تطوير الحجر الزراعي ومنظومة التكويد والتحول الرقمي وايضا تطوير المعامل من أجل تسهيل إجراءات التصدير.

ومن جانبهم، أعرب المصدرون عن سعادتهم بهذا الاجتماع الذي يؤكد إرادة حقيقية لدى الدولة في دعم منظومة التصدير وإزالة كافة المعوقات أمامها، كما عرض المصدرون أفكارهم واقتراحاتهم لزيادة الصادرات الزراعية المصرية خاصة وأنها حاليا تتمتع بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية.

واستعرض المصدرين بعض المشاكل التي تواجههم مؤكدين مساندتهم للدولة في مواجهة تحديات الأزمة الروسية الأوكرانية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى