آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يبحث تطوير مجالات التعاون مع الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي

وزير الزراعة يبحث تطوير مجالات التعاون مع الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي

وزير الزراعة أثناء لقائه وفدا الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي

كتب: ناصر الجزار بحث الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تطوير مجالات التعاون في المجال الزراعي بين الوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية والريفية في مصر.

وأكد وزير الزراعة، خلال لقاءه مع وفد الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، ان هناك مشروعات تعاون قائمة بالفعل بين الوزارة والوكالة خاصة في مجال ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري من خلال مشروع تطوير الري الحقلي، لافتا الى ان وزارة الزراعة حريصة على تطوير هذا التعاون وتنميته ليشمل عدد أكبر من الأنشطة المتعلقة بالمجال الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة، ان مجالات التعاون المشترك يمكن ان تشمل ايضا تنمية المحاصيل البستانية لزيادة سلاسل القيمة لها، مما يعطي لمصر مجالا أوسع لتصدير حاصلاتها البستانية الى الخارج وفتح أسواق جديدة لها مماراستهم في زيادة دخول المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

ومن جانبهما أكد الوفدان حرصهما على تقديم كل الدعم لإنجاح سبل التعاون الزراعي المشترك مع مصر والمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة بها كذلك ازالة كافة المعوقات او المشاكل التي تحول دون تحقيق ذلك التعاون حيث اتفق الجانبان على عق بجلسة عمل تضم الخبراء والفنيين من الجانبين لوضع الأطر الخاصة بمشروعات التعاون وآلية تنفيذها، تمهيدا لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *