آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يبحث تطوير “الإرشاد الزراعي” مع مديرة “سيام مونبيليه”

وزير الزراعة يبحث تطوير “الإرشاد الزراعي” مع مديرة “سيام مونبيليه”

د.عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة أثناء اجتماعه مع الدكتورة تهاني عبدالحكيم مدير الدراسات بمعهد سيام مونبيليه

كتب: أسامة بدير بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة تهاني عبدالحكيم، مدير الدراسات بمعهد “سيام مونبيليه” ومنسق برنامج الجوار الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، سبل التعاون بين وزارة الزراعة والمعهد في تطوير الإرشاد الزراعي في مصر.

وخلال اللقاء الذى تم صباح اليوم السبت، استعرض وزير الزراعة تقرير معهد “سيام مونبيليه” حول التوصيات الخاصة بإصلاح نظام الإرشاد الزراعي في مصر، والتي خلصت اليها ورش العمل الثلاثة التي تم تنظيمها في مصر بمشاركة أعضاء المجموعة الاستشارية من المعنيين بالوزارة بما تساهم في صياغة مقترح مشروع لإصلاح النظام الإرشادي بـمصر.

كما ناقش اللقاء أيضا، سبل التعاون في تطوير التعاونيات الزراعية بالتنسيق مع برنامج مبادرة الجوار الاوروبي، حيث تم وضع رؤية استراتيجية لهذا القطاع، بالاستفادة من خبرات الدول الأخرى الرائدة في هذا المجال بحيث يشمل التطوير أيضا الصعيدين الهيكلي والوظيفي.

وأكد وزير الزراعة، في نهاية الاجتماع على إمكانية أن يشمل التعاون المستقبلي تطوير سلاسل القيمة بحيث يتم اختيار أحد المحاصيل الاستراتيجية أو التصديرية لتطوير عناصر سلسلة القيمة الخاصة به بما يساهم في زيادة الإنتاج والصادرات من هذا المحصول وزيادة دخل الفلاح أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *