آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / وزير الزراعة يبحث امكانية زراعة المحاصيل الحقلية والخضروات والأعلاف في جنوب السودان

وزير الزراعة يبحث امكانية زراعة المحاصيل الحقلية والخضروات والأعلاف في جنوب السودان

كتبت: هناء معوض بحث الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد منصور سفير مصر الجديد بدولة جنوب السودان، سبل التعاون في المجالات المتعلقة بـالقطاع الزراعي بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور ماهر المغربي المشرف على مشروع المزارع الافريقية المشتركة.

وناقش الجانبان الاجراءات الخاصة بإنشاء المزرعة المصرية المشتركة في جنوب السودان، وامكانية زراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والأعلاف بها، فضلا عن تخصيص جزء منها للانتاج الحيواني.

وأشار وزير الزراعة الى امكانية العمل ايضا من خلال تلك المزرعة على تدريب المزارعين والمربيين بجنوب السودان، على الرعاية البيطرية وبرامج التسمين والممارسات الجيدة في الزراعة.

وناقش سفير مصر محمد منصور على في جنوب السودان، امكانية زيادة الفرص التدريبية التي تنفذها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال المركز الدولي المصري للزراعة، للاشقاء من دولة جنوب السودان.

واكد منصور، على دور وزارة الزراعة الهام في التواجد بأفريقيا من خلال انشاء المزارع المشتركة واهمية تلك المزارع في التواجد المصري على الارض، بكل دول القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *