أخبار الزراعة

وزير الزراعة يؤكد على ضرورة التعاون مع الجامعات في مجال البحوث التطبيقية

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التعاون مع الجامعات في مجال البحوث التطبيقية التي تسهم في تعظيم الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه.

جاء ذلك خلال ترأس “القصير” اجتماع لجنة المخصبات الزراعية، أمس الأحد، بالقاعة الرئيسية بمركز البحوث الزراعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة تسهيل إجراءات التسجيل والاستفادة من البحوث التطبيقية في مجال المخصبات الزراعية، موجها بضرورة مراجعة اللوائح وسرعة اتخاذ القرار مع التقييم والمتابعة المستمرة على أرض الواقع لكل المخصبات التي وافقت عليها اللجنة.

وشدد القصير، على أهمية العمل الجماعي والتنسيق بين جميع المعاهد البحثية والإدارة المعنية، إضافة إلى السفافية والتوافق بين الزراعة العضوية ولجنة المخصبات الزراعية لصالح العمل، مطالبا بدراسة حاجة السوق أول بأول وإعادة النظر من فترة إلى أخري فيما يتم تسجيله وتحديث الإجراءات بما لا يخالف القوانين والقرارات، وزيادة البدائل في السوق بما يؤدي الي زيادة المعروض وخفض الأسعار.

حضر الاجتماع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وكيلي المركز، الدكتور سامي السعدني رئيس لجنة المخصبات الزراعية، وأعضاء اللجنة.

يذكر أن لجنة المخصبات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تختص باقتراح أنواع المخصبات الزراعية التي يجوز تداولها وتحديد مواصفاتها وإجراءات تسجيلها وشروط وطرق تداولها والرقابة عليها بصورة تضمن ما يتم تسجيله من أسمدة ومخصبات ومنظمات نمو تتوفر فيه الكفاءة التي تجعله ذو قيمة حقيقية للنبات وآمن على التربة والبيئة وصحة الإنسان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى