آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يؤكد على ضرورة إجراء تقييم مستمر لمعاهد مركز البحوث الزراعية

وزير الزراعة يؤكد على ضرورة إجراء تقييم مستمر لمعاهد مركز البحوث الزراعية

مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مركز البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراء، هما جناحي التنمية الزراعية مصر، على اعتبار أنهما يسهمان في تأمين غذاء المصريين من خلال الأبحاث والدراسات التي يتم اجراؤها.

وأكد البنا، على أنه سيتم عمل تقييم مستمر لمستوى أداء كافة المعاهد والمعامل التابعة لـمركز البحوث الزراعية بما فيها الأقسام الفرعية التابعة له، مشدداً على مديري المعاهد بوضع جدول زمنى محدد بالأعمال المطلوب انجازها للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، فضلاً عن عقد عمل ورش عمل شهرية بالمعاهد المختلفة للاستماع الى الباحثين والعاملين ودراسة مشاكلهم وحلها على الفور.

وطالب البنا، بضرورة الاهتمام بملف التقاوى، واستغلال الاراضي الخاصة بالمحطات الزراعية في انتاج التقاوي، بما يساهم في زيادة انتاجية كافة المحاصيل وجودتها، فضلاً عن مواصلة مركز البحوث الزراعية لدوره الهام في استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية من أجل تقليص الفجوة الغذائية بقدر الإمكان.

وأوضح وزير الزراعة، الى أن هناك إهتماماً خاصاً بــالإنتاج الحيوانى وانتاج سلالات جديدة عالية الإنتاج من الألبان واللحوم، فضلاً عن التفكير فى انماط جديدة من الأعلاف بدلاً من اللجوء الى الاستيراد من الخارج.

وشدد البنا، على ضرورة وضع آلية جديدة للإرشاد الزراعى لتوصيل المعلومة للمزارع بصورة أخرى تختلف عن السابق، مما يساهم في توعيته، وارشاده نحو الممارسات الزراعية الجديدة التي توصل اليها الباحثين.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية، بـمركز البحوث الزراعية بحضور الدكتور محمود مدني رئيس المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *