آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يؤكد على دعم مصر للأشقاء الأفرقة ويكرم المبعوثين في حفل ختام دورة معهد صحة الحيوان

وزير الزراعة يؤكد على دعم مصر للأشقاء الأفرقة ويكرم المبعوثين في حفل ختام دورة معهد صحة الحيوان

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أهميه التعاون والشراكة بين الدول الافريقية ودعم مصر الكامل للاخوة الأشقاء، مشيرا إلى استمرار التعاون في هذه الدورات لتعظيم الاستفادة.

وأضاف أبوستيت، خلال مشاركته صباح اليوم الجمعة، في حفل ختام الدورة التدريبية التي نظمها معهد بحوث صحة الحيوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بعنوان “تشخيص الأمراض العابرة للحدود”، أن المتدربين هم خير سفراء لمصر بعد عودتهم لبلادهم.

وقام أبوستيت، بتسليم المبعوثين شهادة الدورة التدريبية بحضور كل من: الدكتورة مروة عبد العال نائب أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسيد أكاسيو دينيس ممثلا عن سفير دولة موزمبيق الشقيقة، والسيد سيلاكرفاك ممثل سفير دولة غينيا الشقيقة، وأ.د/ ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مروة عبدالعال، على الدعم التام للوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية لجميع الدول الافريقية.

ووجهت الشكر لـوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي علي دورها المتمثل في معهد بحوث الصحة الحيوانية لتنفيذ هذه الدورة، مشيرة إلى المزيد من التعاون والشراكة بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وهذا اشاد المتدربين بالحفاوة البالغة والاستفادة التامة من الدورة وأهدافها التي شملت أخطر وأهم الأمراض التي تصيب الإنسان والثروة الحيوانية ومشاكلها الوبائية ودور مصر الريادي والقيادي في نقل التكنولوجيا والمعرفة للأشقاء الأفارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *