آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يؤكد ترحيبه بالمعارضين للوزارة قبل المؤيدين

وزير الزراعة يؤكد ترحيبه بالمعارضين للوزارة قبل المؤيدين

كتبت: هناء معوض بحث الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مطالب الفلاحين مع وفد النقابة العامة للفلاحين برئاسة النقيب العام الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام،.

وأكد النقيب العام حسين عبدالرحمن أبوصدام، أن وزير الزراعة رحّب بوفد النقابة واستمع إلى مطالبهم المشروعة، ووعد بتقديم الدعم الكامل للفلاح المصرى بكافة محافظات مصر، مؤكدا أنه ضد سياسة الأبواب المغلقة وأنه أعطى تعليماته باستقبال المعارضين للوزارة قبل المؤيدين لها، وأن مكتبه مفتوح للجميع دون استثناء على مدار 24 ساعة.

وأوضح نقيب عام الفلاحين، في تصريحات صحفية، أن وفد النقابة عرض على الوزير عددا من المطالب الملحة التي تواجه الفلاحين وفى مقدمتها مد فترة تقنين الاراضي الصحراوية ووعد الوزير بدارسة الامر وقال الوزير «إن هدفه الاول هو رفعة الفلاح» ووعد بالإنتهاء قريبا من منظومة الكارت الذكي

كما تمت مناقشة مشكلة التأمين الصحى على الفلاحين، وتدهور زراعة القطن وتراجع المساحات المنزرعة، بالإضافة إلى عدم تخصيص معاش للفلاحين، وارتفاع مديونيات الفلاحين ببنك التنمية والائتمان الزراعة وملاحقة الفلاحين، وعدم وجود آلية محددة لاستلام المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف أبوصدام، أنه عرض على الوزير أزمات نقص مياه الري في نهايات الترع، وارتفاع أسعار الأسمدة، وغياب الإرشاد الزراعي، وانتشار المبيدات المهربة والمحظورة بالأسواق، وإعادة هيكلة قناة مصر الزراعية التي تعد منبرا للفلاحين مع الاحتفاظ بقياداتها الحالية نظرا لكفاءتهم.

ولفت إلى أن الدكتور عز الدين أبوستيت وعدنا بالعمل على حل تلك المشكلات التي تواجه الفلاحين خلال الفترة المقبلة، مؤكدا خلال لقائه بوفد الفلاحين أن الزراعة أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد القومى المصرى، وأن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالفلاح، وأن العام الحالى سيكون بداية نهضة زراعية حقيقية للفلاح،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *