آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / وزير الزراعة يأمر بمتابعة مشكلات مزارعي القصب في الأقصر وأسوان

وزير الزراعة يأمر بمتابعة مشكلات مزارعي القصب في الأقصر وأسوان

القصب

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة التعرف عن قرب على مشكلات مزارعي القصب بالصعيد وإيجاد الحلول السريعة لها مشدداً على ضرورة نزول كافة القيادات في الوزارة وهيئاتها والمحافظات المختلفة الى المزارعين في الحقول لإرشادهم وتوعيتهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير المرور الميداني الذي كلف به الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي للوقوف على مشكلات مزارعي قصب السكر بالصعيد وايجاد الحلول العاجلة لها.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة أنه تم المرور على مزارعي القصب في محافظتي الأقصر وأسوان حيث تم عقد برنامجاً تدريبياً لمناقشة مشاكل محصول قصب السكر في محافظات الصعيد والتي نظمها الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي لأعضاء مجالس ادرات الجمعيات التعاونية الزراعية للائتمان والإصلاح الزراعى بحضور ممدوح حماده رئيس الاتحاد ومجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظات قنا والأقصر والقيادات التنفيذية بمحافظات اسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وأوضح الفولي، في تقريره لوزير الزراعة أنه تم استعراض جهود الوزارة فى وضع الخطة المتكاملة لمحصول القصب للموسم الجديد فضلاً عن حرص الوزارة على توفير مدخلات الانتاج من اسمدة ومبيدات ومقاومه حيوية وإشراف علمي من خلال مجلس المحاصيل السكرية.

وأشار مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، الى أنه تم تخصيص  ٦ جرارات و٦ فرامات فضلاً عن ١٢ مقطوره لتدوير المخلفات الزراعية بالأقصر وخاصة الناتجة عن محصول قصب السكر مما سيساهم بشكل كبير في تحسين دخول مزارعي المحصول ورفع مستوى معيشتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *