آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / وزير الزراعة: نسعى لإنتاج “قطن عضوي” للشركات العالمية

وزير الزراعة: نسعى لإنتاج “قطن عضوي” للشركات العالمية

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن القطن محصول اقتصادي لأنه يعطي 10 قناطير للفدان ما يعني 25 ألف جنيه، موضحا أنه محصول وتدي مفيد للتربة، وذلك لتعمقه وخلخلته في التربة ما يزيد تهوية التربة عند زراعة المحصول التالي له.

وأضاف أبوستيت، في حوار على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الأقطان واجهت مشاكل في التسويق عندما ترك للتجار في التعامل معه بعض السنوات، وعندما كان هناك فائض للقطن بالنسبة لاحتياجات الأسواق بسبب استيراد أقطان قصيرة التيلة قلل الطلب عليه.

وأوضح، أنه حاليا تم فتح المجال لزيادة المساحات من خلال سعر الضمان وتوفير أسواق تصديرية من خلال وزارة الصناعة والتجارة ووزارة تجارة الأعمال لدفع القطن المصري بسلالاته في مركز البحوث الزراعية لإنتاج أصناف متميزة من حيث الصفات المحصولية وجودة التيلة والمتانة والنعومة التي يتمتع بها القطن.

وأكد وزير الزراعة، أن صفات القطن المصري تجبره على التمكن من التميز على غيره من الأقطان، موضحا أن وزارة الزراعة تقوم حاليا بتجميع لمساحات القطن قدر الإمكان في ظل غياب نظام الدورة الزراعية وعمليات المقاومة تتم من خلال برامج إرشادية للمساحات المجمعة بمتابعة المحصول بشكل مستمر وتجربة رائدة لزراعة القطن العضوي لتقليل استخدام المبيدات نهائيا لأنه وعند إخراج قطن عضوي تقبل عليه الشركات العالمية في صناعة ملابس الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *