آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة من أسيوط: إصابة القمح بالصدأ محدودة للغاية ولن تؤثر علي إنتاجية وجودة المحصول

وزير الزراعة من أسيوط: إصابة القمح بالصدأ محدودة للغاية ولن تؤثر علي إنتاجية وجودة المحصول

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور عزالدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محصول القمح هذا الموسم، مبشر جدا بالخير، وان الفترة السابقة شهدت مبالغات حول وجود اصابات بـالصدأ الأصفر للمحصول، لافتا الي ان هذا الأمر عار تماما عن الصحة وان الاصابات كانت محدودة وفي مراحل متاخرة ولن تؤثر علي انتاجية او جودة المحصول.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الأحد، مع اللواء جمال نور الزين محافظ أسيوط، وعدد من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، زراعات محاصيل القمح والبنجر والفول بمركز منفلوط، وذلك للإطمئنان علي حالة هذه المحاصيل، والتأكد من جودتها وزياذة انتاجيتها.

وشملت أصناف المحاصيل التي زارها أبوستيت حقول القمح من الصنف جميزة 11، والفول من الصنف جميزة 843، والبنجر من الصنف كواميرا.

واشأر أبوستيت، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول الفول باسيوط بلغت حوالي 9 آلاف فدان، لافتا الى ان الفول محصول استراتيجي شعبي، نسعي لمضاعفة المساحة المنزرعة منه علي مستوى الجمهورية من 3 الي 4 مرات لتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

كما تفقد وزير الزراعة، مشروع الثروة الحيوانية وانتاج الالبان التابع للمحافظة بمنطقة بني سند بمركز منفلوط، واشاد بالجهود التي بذلتها المحافظة مؤخرا لاعادة احياء هذا المشروع لمد محافظة أسيوط بالألبان ومنتجاتها، مؤكدا انه سيتم مد المحافظات بسلالات جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *