آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقياً والثامنة عالمياً في إنتاج الأسماك

وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقياً والثامنة عالمياً في إنتاج الأسماك

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني، مشيرا إلى أن انتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1,8 مليون طن سنويا.

وأضاف أبوستيت، خلال مشاركته في الحفل الختامي لمشروعي التداول المستدام لمنظومة السوق بقطاع الاستزراع السمكي المصري وتشغيل الشباب بـمحافظة أسوان، أننا الدولة الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج الأسماك وأمامنا فرصة كبيرة لتنمية قدرات الشباب من خلال تنفيذ سلاسل القيمة المضافة للإنتاج السمكي والتي تحقق عائد سريع ومجزي للصيادين وأصحاب المزارع.

فيما أكد الدكتور هاريسون كاريسا المدير القطري لمصر ونيجيريا بـالمركز الدولي للأسماك، ان إنتاج مصر من الأسماك حاليا 70% من الاستزراع السمكي وأصبحت تحتل الأولى في أفريقيا وهذا بفضل الدعم اللامحدود من الحكومة المصرية.

ومن جهته، قال الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، ان هناك تعاون مع المركز الدولى للأسماك ومشروعات مشتركة تعود بالنفع على مصر من خلال رفع انتاجية المزارع السمكية وتحويلها من غير مكثفة إلى مكثفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *