أخبار الزراعة

وزير الزراعة: محصول القمح هذا العام مبشر بالخير.. والدولة تدعم الاستثمار الزراعي

كتب: أسامة بدير خلال جولته بمحافظة أسوان اليوم الجمعة لتفقد بعض المشروعات الزراعية، توقف فجاة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومرافقوه، أمام أحد حقول القمح التابعة لإحدى الشركات السعودية والتي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي.

وقال القصير، أن زيارة حقل القمح لم تكن في برنامج الجولة التفقدية ولكنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين لإنتاج المحاصيل الاستيراتيجية، مشيرا أن هذه المزرعة تبلغ مساحتها حوالي 3500 فدان منها حوالي 1100 فدان مزروعة بالقمح وتعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم أساليب الري الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه، كما تم زراعتها بأفضل أصناف القمح التي استنبطها مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة.

وأضاف وزير الزراعة، أننا من أسوان نرسل رسالة طمأنة للمواطنين بأن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير وان المساحة المزروعة منه تجاوزت 3,6 مليون فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 10 مليون طن.

كما أرسل القصير، رسالة طمأنة للمستثمرين، قائلا: إن الدولة تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعة وأن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد ومضمون ويحقق أعلى ربحية، مطالبا صاحب مزرعة القمح بتوريد المحصول للدولة، لافتا إلى اتخاذ الحكومة كافة إجراءات تسهيل توريد القمح وتقاضي ثمنه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى