آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة لـ”رئيس البرلمان الشيلي”: مصر لديها أكبر مركز بحوث زراعية في الشرق الأوسط 

وزير الزراعة لـ”رئيس البرلمان الشيلي”: مصر لديها أكبر مركز بحوث زراعية في الشرق الأوسط 

كتب: أسامة بدير قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان مصر لديها أكبر مركز بحوث زراعية في الشرق الأوسط حيث يحتوي على عدد من المعاهد البحثية الفنية والمتخصصة والمعامل المركزية التي تعمل في مجال البحوث الزراعية.

جاء ذلك خلال استقبل القصير، لرئيس البرلمان الشيلى ايفان فلوريس، والوفد المرافق له.

وأضاف القصير، أن مصر لديها أيضا مركز بحوث الصحراء الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى فرص للتعاون في مجال البحوث بين البلدين حيث يوجد في مصر حاليا هيئة لسلامة الغذاء تعمل مع الجهات المعنية لضمان جودة وسلامة الأغذية التي تصل الى الأسواق العالمية والمحلية.

وأشار إلى تربع مصر هذا العام على عرش الدول المنتجة للزيتون عالمياً وكذلك في انتاجها من البرتقال والموالح والتصدير الى الخارج، مضيفا أن مصر لديها عدد من القوانين الزراعية التي تسهم في زيادة الصادرات المصرية ومنها قانون الزراعة العضوية الذي وافق عليه مجلس النواب مؤخراً ما يجعلها من أكثر الدول تصديراً لدول الاتحاد الأوروبي.

ومن جهته، أعرب رئيس البرلمان الشيلي عن سعادته بزيارة مصر وحسن استقباله في وزارة الزراعة، مشيرا أن لديهم تجارب وتكنولوجيات في مجال الاستزراع السمكي، مشيرا الى اهتمامه شخصياً بتربية الخيول وهنا أكد له وزير الزراعة ان مصر تمتلك أكبر وأقدم محطة للخيول العربية الاصيلة وتقوم بالإشراف على أكثر من 1200 مزرعة خيول للقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *