آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة لـ”الفلاح اليوم”: لا للعنصرية في تشكيل لجنة اختيار قيادات مركزي البحوث الزراعية والصحراء

وزير الزراعة لـ”الفلاح اليوم”: لا للعنصرية في تشكيل لجنة اختيار قيادات مركزي البحوث الزراعية والصحراء

كتب: أسامة بدير حذر الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من “الواسطة” أيان كان مصدرها فيما يتعلق باختيار قيادات مركزي البحوث الزراعية والصحراء، لافتا إلى أنه من يأتى يـ”الواسطة” ستخذها منهجا فى عمله.

وأضاف أبوستيت، خلال اجتماعه اليوم الخميس، بالمرشحين لمناصب رئيس مركز البحوث الزراعية، أنه تلقى توصية لصالح أحد المرشحين لمنصب رئاسة المركز مطالبا بالتغاضى عن ذلك هذه المرة وهى الأولى والأخيرة قائلا: “هذا أمر مرفوض بالمطلق”.

وأوضح وزير الزراعة، أنه لأول مرة فى تاريخ مركزى البحوث الزراعية والصحراء، يتم وضع آلية تتسم بـالشفافية والعادلة لشغل المناصب القيادية فيهما، مشيرا إلى أنه كان فى السابق يتم الاختيار وفق القرار الشخصى.

وردا على سؤال لـ”الفلاح اليوم“، لماذا لم يقتصر أعضاء اللجنة المنوط لها اختيار قيادات مركز البحوث الزراعية على علماء المركز فقط؟

قال وزير الزراعة، التنوع فى الرؤى مطلوب وتبادل الخبرات يسمح باختيارات أفضل لتولى المناصب الهامة، مشددة على عدم العنصرية فى مسألة تشكيل اللجنة، فمصر لابد أن تبنى بتكامل جميع المؤسسات ولا نعمل فى جزر منعزلة، مشيرا إلى أن العضو الوحيد فى اللجنة من كلية الزراعة بجامعة القاهرة له خبرات متعددة ويملك مهارات حسن القيادة والاختيار بالتعاون مع باقى أعضاء اللجنة من مركز البحوث الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *