آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة: لا نقبل أي ضغوط لإدخال شحنات زراعية تضر بصحة المواطن المصري

وزير الزراعة: لا نقبل أي ضغوط لإدخال شحنات زراعية تضر بصحة المواطن المصري

كتب: أسامة بدير ردا على ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية من وجود ضغوط للسماح بدخول شحنات زراعية للبلاد غير مطابقة للمواصفات، أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص جميع الشحنات الزراعية الواردة إلي الموانئ المصرية طبقاً للتشريعات والقواعد الحجرية المصرية التي تتفق مع الاتفاقيات والقواعد الدولية المنظمة لأعمال الحجر الزراعى.

وشدد أبوستيت، على أن الحجر الزراعي يقوم بدوره في الحفاظ علي البيئة الزراعية المصرية من خلال رفض أي شحنة مخالفة للتشريعات الحجرية عبر آليات تحكمها الشفافية المطلقة.

وأضاف أن الحجر الزراعي يتعامل مع الشحنات بسياسة التعامل الأمين أي انه يتعامل مع الشحنة بطريقة حيادية ومجرده تماما وبمنتهي الشفافية، مؤكدا أن الحجر الزراعي لا يعرف دولة كبيرة أو صغيرة كما لا يعرف مستورد كبير أو آخر صغير، لافتا أنها تصنيفات ليست في قاموس مصطلحات الحجر الزراعي المصري وإنما يعرف مستورد أو مصدر ملتزم واخر غير ملتزم ويعرف دولة تلتزم بشروط الدولة المصرية واخري لا تلتزم.

وأكد وزير الزراعة، أنه لا يعرف ولا يقبل بأي ضغوط من اي نوع تحت أي مسمي وإنما يسير علي خط مستقيم دليله هو تشريعاته وقواعده فقط بما يضمن حماية البلاد والصالح العام.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، انه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشحنات الزراعية بمنتهي الشفافية والحيادية التامة كما يتم إخطار أي دولة برفض الشحنة المخالفة من خلال تحرير إخطار رفض رسمي يتم إعداده طبقاً للمعايير الدولية وإرسالة الي الدولة التي تم رفض الشحنة الواردة منها وهذا إجراء يتم يوميا مع كل الدول صغيرة كانت أو كبيرة.

وأضاف العطار، أن الحجر الزراعي المصري هو الدرع الواقي لحماية الثروه الزراعية المصرية ولا يدخر أي جهد من أجل القيام بدوره المكلف به طبقا للدستور والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *