آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة: رفض أي شحنة قمح من روسيا بها بقايا إشعاع

وزير الزراعة: رفض أي شحنة قمح من روسيا بها بقايا إشعاع

كتبت: نورا سيد قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن لجان الحجر الزراعي تضم فنيين من هيئة الطاقة الذرية، لرصد أي شحنات قمح مستوردة من روسيا بها بقايا إشعاع، حيث يجرى رفضها في الحال.

وأضاف أبوستيت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد”، أنه كلف الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بمخاطبة الملحق التجاري المصري لمتابعة الأمر مع السلطات الروسية للتأكد من سلامة الشحنات الواردة.

وقال وزير الزراعة: “سلامة غذاء المواطن المصري أمر نضعه في اعتبارنا والرئيس السيسي وجه بأن مصلحة المواطن يجب أن تأتي أولا”.

وعلق أبوستيت، على افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لـ1300 صوبة زراعية ضمن الشمروع القومى للصوب الزراعية، قائلا: المشروع يخدم الأمن الغذائي في مصر بأحدث التقنيات، لافتا إلى أن الهدف من إنشائها ليس المنافسة في السوق الداخلية ولكن لابد من توافر كيان اقتصادي يتمثل في جهاز الخدمة الوطنية يقدم جزءا من المنتجات بالأسواق كي يتم ضبط الأسعار لإحداث توازن في الأسعار ما بين حق المستهلك في سلعة جيدة بسعر مناسب وحق المنتج في سعر مجزٍ والحصول على نسبة ربح معقولة.

وأضاف أن من مميزات الصوب الزراعية اختيار توقيت الزراعة لسد عجز متواجد في المعروض داخل الأسواق.

وتابع وزير الزراعة:”الصوب الزراعية تساهم في سد الفجوات ما بين فترات العروات الزراعية، ونحقق استفادة قصوى من الأرض والمياه المتاحة ويزيد معدل الإنتاجية”.

وأوضح وزير الزراعة:”الصوب الزراعية تنتج ضعف إنتاج الحقول والأراضي المكشوفة، وما رأيناه اليوم في قاعدة محمد نجيب حاجة تشرح القلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *