آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة تعليقاً على تصريحات نقيب الفلاحين بشأن القمح: “كلامه لا يستحق الرد عليه”

وزير الزراعة تعليقاً على تصريحات نقيب الفلاحين بشأن القمح: “كلامه لا يستحق الرد عليه”

كتب: أسامة بدير أشاد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعلماء مركز البحوث الزراعية الذين يبذلون جهود متميزة من اجل استنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية وقليلة استخدام المياه وتقاوم الأمراض والتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن هذه الجهود تساهم فى تقليل الفجوة الغذائية لبعض المحاصيل الزراعية.

وأضاف أبوستيت، خلال زيارته، اليوم الإثنين، لمحطة بحوث سدس بـمحافظة بنى سويف، أن محصول القمح هذا العام مبشر، مؤكدا على أن تجربة زراعة القمح على المصاطب حققت نجاحا كبيرا من حيث زيادة الإنتاجية وترشيد استخدام المياه.

وردا على سؤال لـ”الفلاح اليوم“، بشأن ما يردده نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام، من إصابة أكثر من 300 ألف فدان مزروعة قمح بمرض الصدأ الأصفر فى بعض محافظات الوجه البحرى، قال وزير الزراعة، “إن هذا الكلام غير صحيح تماما، ولا يستحق الرد عليه”، مشيرا إلى وجود إصابات بمساحات محدودة نتيجة عدم التزام بعض المزارعين بزراعة الأصناف الموصى بها من قبل الوزارة.

وشدد وزير الزراعة، على أن إنتاج هذا العام من القمح سيتخطى الـ9 ملايين طن، مناشدا المزارعين الاهتمام بنقاوة المحصول خلال عملية الحصاد حتى يحصلوا على أعلى الأسعار، مؤكدا على أن المزارع سيحصل على ثمن المحصول عقب توريده خلال 24 ساعة.

وشملت زيارة وزير الزراعة لـمحافظة بني سويف، تفقد زراعات القمح بمركز أهناسيا، ومحطة البحوث الزراعية بسدس، ومتابعة برنامج تربية وإنتاج تقاوي محاصيل: القمح، الفول البلدي، وبرنامج محاصيل العلف والبصل، وافتتاح موسم زراعة محصول القطن بمحطة بحوث سدس، تفقد أنشطة الإنتاج الحيواني بالمحطة، وزيارة مزرعة قطاع الإنتاج بسدس ومتابعة إكثارات محاصيل: القمح، والفول من درجتي الأساس والمعتمد.

وفى ختام الزيارة عقد وزير الزراعة والمستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف، لقاء مفتوح حضره قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، تم خلاله حل بعض مشاكل العاملين بالمحطة انطلاقا من دوره فى تهيئة بيئة العمل من أجل مزيد من الإنتاج ودافعية الإنجاز.

ورافق وزير الزراعة، خلال زيارته لـمحافظة بنى سويف، كل من: الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز لشؤون البحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز لشؤون الإرشاد، والدكتور جمال سرحان رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث الزراعية، ولفيف من مديرى معاهد المركز والباحثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *