آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة: المرحلة المُقبلة ستشهد تحقيق التنمية الزراعية الشاملة لمصر

وزير الزراعة: المرحلة المُقبلة ستشهد تحقيق التنمية الزراعية الشاملة لمصر

د.عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تناغم حقيقي بين جميع القطاعات والهيئات، التابعة لـوزارة الزراعة، من أجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة لمصر.

وأضاف البنا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقده بديوان عام وزارة الزراعة، عقب حلفه اليمين الدستورية، أنه سيتم العمل على تطوير الاتصالات بين هيئات الوزارة وقطاعاتها المختلفة، وذلك بإدخال التكنولوجيا الحديثة مراعاة للوقت، الذي أصبح عاملا ضاغطا، ولسرعة تنفيذ المهام التي كلفه بها الرئيس السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمى بهدف النهوض بـالقطاع الزراعى ودخول مصر لعصر جديد، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على الأبحاث التطبيقية ذات المردود الإيجابى على منظومة الزراعة.

وتابع: توجد ملفات اخرى تمثل أولوية خلال الفترة المقبلة، مثل سد الفجوة الغذائية، والاهتمام بالمحاصيل الإستيراتيجية، ورفع مستوى معيشة الفلاح، بجانب التركيز على مشروع الـ1,5 فدان بصفة خاصة والمشاريع الزراعية القومية بصفة عامة.

هذا، واستقبل المسئولون والعاملون بديوان عام وزارة الزراعة بالدقى، الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، ونوابه الثلاثة بالترحاب والحفاوة والتصفيق الحاد، وحرص الوزير ونوابه على مصافحة جميع العاملين فردا فردا، مؤكدا أن جميع العاملين في الزراعة عليهم التكاتف من أجل النهوض بالوزارة والقطاع الزراعي ككل، على اعتبار أن هذا القطاع هو المعني بتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وأن المرحلة المقبلة ستشهد العمل بجد للمشاركة في المشاريع القومية الكبرى التي ينفذها الرئيس السيسي مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي ونهضة القطاع الزراعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *