آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة الجديد يعد بتصحيح مسار مشروع غرب المنيا

وزير الزراعة الجديد يعد بتصحيح مسار مشروع غرب المنيا

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بالاهتمام بتقديم الخدمات التي تحقق النهوض بـالقطاع الزراعي والتنسيق بين الوزارات المعنية لتحقيق هذه الأهداف، مشيرا إلى أن الرئيس تحدث عن خطوط عامة للحكومة وإنه لم يتم التطرق إلى مشروع غرب غرب المنيا لاستصلاح 20 ألف فدان.

وأضاف أبوستيت، في تصريحات صحفية، أنه سيتم بحث إيجابيات المشروع، وعما إذا كان يحتاج إلى خطوات تصحيحية، خاصة في ظل الجدل حول المشروع، بما يحقق تصحيح المسار.

كشف وزير الزراعة، عن إجراءات سيتم إتخاذها خلال المرحلة المقبلة لتصويت مسار مشروع غرب غرب المنيا لإستصلاح 20 ألف فدان، وإنه لا صحة لما تردد من تحديد موعد 30 يونيه لإفتتاح المشروع موضحا ان تصحيح المسار يعتمد على معاينة المشروع وإصدار قرارات من شأنها تحقيق هذه الاهداف وفقا للإمكانيات المتاحة لدي الوزارة بما يضمن كفاءة إستخدام الموارد المائية والارضية.

وأشار، أن الأولوية التي يضعها أمامه ستكون لمشروعات استصلاح الأراضي، وأن المرحلة الحالية ستشهد الاستعانة بوزارة الاتصالات لعمل منظومة إلكترونية في الوزارة.

وشدد وزير الزراعة، على أنه سيتم دراسة كل ملفات الزراعة دراسة دقيقة واعدادها في صورة تسهل من التعامل مع تنفيذ ملفاتها، مشيرا إلى إنه يبحث تكليف مساعدين آخرين للعمل معه خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *