آخر الأخبار

وزير الزراعة: الإعلان رسمياً عن سعر توريد القمح المحلي قبل زراعته قرار تاريخي

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن قرار الحكومة بتحديد سعر توريد أردب القمح المحلي للموسم الزراعي 2021ـ2022، قبل بداية الزراعة يعد قرار تاريخي، مشيرا أن السعر بلغ 820 جنيها للأردب بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي دعما للفلاح.

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “يحدث في مصر” على قناة MBC مصر، مساء اليوم الأربعاء، أنه لأول مرة يتم تحديد سعر توريد محصول القمح قبل زراعته في إطار منظومة الزراعات التعاقدية، لافتا أن هذا سيؤدي إلى تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة بـالقمح.

وتوقع وزير الزراعة، أنه بعد الإعلان الرسمي عن سعر التوريد زيادة المساحة المزروعة بـالقمح إلى 3,7 مليون فدان مقارنة بالموسم الماضي التي كانت 3,4 مليون فدان، فضلا عن زيادة كميات محصول القمح التي سيتم توريدها من المزارعين إلى نقاط التجميع.

ولفت القصير، أنه مع تحديد سعر توريد القمح مبكرا أصبح للمزارع الحرية في مقارنة الزراعات البديلة وتحديد زراعة المحصول الذي سيحقق له أفضل الأرباح.

وناشد وزير الزراعة، مزارعي القمح بضرورة شراء التقاوي المعتمدة من مصادر موثوق بها، فضلا عن اتباع التوصيات الإرشادية الصادرة عن الوزارة من أجل ضمان الحصول على أعلى إنتاجية من القمح وبالتالي أكبر الأرباح، مشيرا أن متوسط إنتاجية الفدان 18 أردب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *