آخر الأخبار

وزير الزراعة الأسبق ينتقد “المصري اليوم” بسبب سد النهضة

كتب: أسامة بدير انتقد الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة الأسبق، نشر “المصري اليوم”، خبرا مفاده “فشل الملئ الثانى الكامل لـسد النهضة“، مشيرا أن الخبر يُذكره بأحد الأفلام الكوميدية.

وأضاف يوسف، عبر بوست له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رصده “الفلاح اليوم“، أن “الخبر شكله لطيف لكنه يعبر عن مأساة المصري اليوم”، على حد قوله.

و”الفلاح اليوم“، ينشر نص البوست الذي كتبه الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق والذي حمل عنوان: فشل الملئ الثانى الكامل لـسد النهضة.. الخبر مساء امس بالمصري اليوم.

فكرنى بفيلم اللمبى عن المساجين الذين هربوا.. فشلوا يعنى يعملوا محاولة ثانية أم ماذا؟، وإلا الشرطة هى التى نجحت وقبضوا على الهاربين..

الحقيقة خبر شكله لطيف لكنه يعبر عن مأساة المصري اليوم.. اى حاله اليوم تقريبا.. جالس ينتظر نتيجة ما يضمره الأعداء لنا والذين يستهينون بنا، منتظر أن يفشل الاعداء فى مجهودهم.. أم يجب أن نضعهم نحن فى حجمهم الطبيعى، أم أن هذا هو حجمهم الطبيعى، ولكن يجب ألا ننسى أبدا مهما ساءت الاحوال حجمنا نحن الأساسي والذى يجب أن تكون طبيعتنا مثله..

ثم نجد محللين مختلفى التخصص والرؤى والهوى والهوية يبذلون مجهودا كبيرا فى الإقناع بأنه لا ضرر أبدا على شرب أو زرع..

معنى هذا أن هؤلاء الخبراء يناقشون قضية أخرى.. لا يصح لى أن أقول إنهم لم يفهموا القضية، لكن ربما أستطيع أن أقول أنهم ذهبوا إلى ساحة أخرى غير منظور بها القضية ليتداولها..

لم ألوم الجاهل أبدا طوال حياتي، بل ألوم المتعلم الذى لم يبذل مجهودا ليعلم غير المتعلم، فما بالك وهذا المتعلم يصبح جاهلا؟ وما أكثرهم.

اللى اختشوا ماتوا، ومن تعلموا اختفوا أو أصبحوا خيالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *