آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة الأسبق: سد النهضة الإثيوبي خطر يجب مواجهته بالطريقة السليمة

وزير الزراعة الأسبق: سد النهضة الإثيوبي خطر يجب مواجهته بالطريقة السليمة

كتب: أسامة بدير قال الدكتور صلاح يوسف، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الأسبق، إن سد النهضة الإثيوبى خطر يجب مواجهته بالطريقة السليمة، لافتا إلى إشارة الرئيس السيسي بشأن سد النهضة في آخر حديث له بالأمم المتحدة كان إشارة واضحة لكل مؤسسات الدولة والمؤسسات الدولية لتأخذ الأمر مأخذ الجد والتحرك.

وشدد يوسف، عبر بوست كتبه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وتابعه “الفلاح اليوم“، على أنه من الواجب حاليا ان يكون هناك تحرك سياسي دولى قوى ليس على مسار دولة راعية للحوار، لافتا أن هذا لن يفيد، مشيرا أن التحرك السياسي يعنى وزارة الخارجية بكل سفارتها في كل دول العالم ولدى المؤسسات الدولية التابعة للامم المتحدة.

وتابع: من الواجب أيضا ان كل وزارة بالمعنى الحرفي تقوم بدورها في مواجهة مشكلة سد النهضة، المفترض اننا جاهزون للتصرف فيها منذ سنوات وليس الان، وهذا يعنى ان كل الخطط جاهزة للتتفيذ، لافتا إن لم يكن هذا متوفر بالفعل فهذا يعنى قصور شديد يستلزم محاسبة جميع المسؤولين عن الملف وليس إقالتهم فقط.

وأوضح وزير الزراعة الأسبق، أن أزمة سد النهضة تستلزم برلمان يعرف قيمة مصر ويرتفع لمستواها ثم حكومة مسؤولة، ما يعنى أن سد النهضة مشكلة في ذاته ومشكلة في مفهومه وتوابعه، وهذا ليس معناه اننا سنموت من العطش ولكن معناه اننا سنموت من التقصير والاهمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *