آخر الأخبار

وزير الري يشدد على أن الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه في مصر

كتبت: هند معوض أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، على أن الدولة جاهزة للتعامل مع أي طارئ فيما يخص قطاع المياه، مشددا على أن الدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه في مصر أو حدوث ضرر في المياه التي تصل إلى مصر، وأن مصر تؤمن بـالتنمية لها ولجميع دول حوض النيل.

وأضاف عبدالعاطي، خلال جلسة حوارية مفتوحة عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين بالقناطر الخيرية، أن مصر جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات حول سد النهضة، لافتا أن المصريين بكل أطيافهم على قلب رجل واحد.

وأشار أن هناك تنسيقا كاملا بين جميع أجهزة الدولة للتعامل حول قضية سد النهضة بلا تسرع في اتخاذ أي قرار، بل يتم دراسة جميع القرارات التي تخص الأمر بتأنٍ حتى يتم تحديد الوقت لتنفيذ أي سيناريو.

وأردف عبدالعاطي، أن الوضع حاليا فيما يتعلق باستئناف المفاوضات شبه متجمد، منوها أن هناك اتصالات على مستويات مختلفة ومن دول مختلفة لكنها لا ترقى لمستوى طموحات بلاده.

وشدد وزير الري، على أن القاهرة تطالب بآلية واضحة ومدة زمنية محددة مع وجود مراقبين دوليين لهم دور للتوصل لاتفاق عادل وجاد حول قواعد ملء وتشغيل وسد النهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *