آخر الأخبار

وزير الري: نقص مواردنا المائية سيؤدي إلى موجة كبيرة من الهجرة غير الشرعية للدول الأوروبية

كتبت: هند محمد قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أي نقص في الموارد المائية لمصر، سيتسبب في أضرار جسيمة، ويؤدي إلى موجة كبيرة من الهجرة غير الشرعية للدول الأوروبية.

وأضاف عبدالعاطي، خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى “مشاورات من أجل الوصول إلى نتائج”، الذي نظمته وزارة البيئة الألمانية، أن نقص مليار متر مكعب واحد من المياه، سيتسبب في فقدان 200 ألف أسرة لمصدر رزقهم الرئيسي في الزراعة، وهو ما يعني تضرر مليون مواطن من أفراد هذه الأسر.

وتابع: قطاع الزراعة في مصر يعمل به 40 مليون نسمة على الأقل، وبالتالي فإن أي نقص في الموارد المائية، ستكون له انعكاسات سلبية ضخمة على نسبة كبيرة من سكان مصر.

يذكر أن المؤتمر الوزاري رفيع المستوى “مشاورات من أجل الوصول إلى نتائج”، لمناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع المياه في دول العالم، وآليات التمويل المتاحة، والحاجة الماسة لتعزيز قدرات الدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية تضافر الجهود والعمل على تبادل التكنولوجيا والخبرات؛ للوصول إلى أعلى معدلات التنمية لتحقيق تلك الأهداف، ويعد المؤتمر من أهم المحطات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة، لمراجعة نصف العقد الخاص بالمياه، المقرر تنظيمه في عام 2023.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من الوزراء المكلفين بملف المياه في دول العالم، ممثلو المنظمات الإقليمية والدولية، عدد كبير من مسئولي المبادرات الأممية المعنية بالتعجيل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السادس المتعلق بـالمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *