قضايا وحوادث

وزير الري: إحالة 173 محضر مخالفة بالتعدي على المجاري المائية إلى النيابة العسكرية

كتبت: أميرة عمارة قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم احالة 173 محضر مخالفة بالتعدي على الترع فى محافظة دمياط إلى النيابة العسكرية بدائرة محافظة دمياط، مشددا على استمرار لمجهودات الوزارة للتصدى لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية التابعة ونهر النيل وتحصيل مستحقات الدولة.

وأضاف عبد العاطى، أنه تلقى تقرير من الادارة المركزية للموارد المائية بمحافظة حول أعمال الازالات التى تتم حيث أكد أن الأهالى أقبلوا على إزالة المخالفات التى قاموا بتنفيذها خلال الفترة الاخيرة، مشيرا أن تلك المخالفات تشمل 55 قرار فى كفر سعد، و66 قرار فى مركز دمياط، و52 قرار فى فارسكور.

وتابع: يتم ازالة التعديات والمخالفات سواء من جانب المخالفين بعد المصالحة او من جانب أجهزة الوزارة على حساب المخالفين.

وشدد وزير الرى على أنه سيتم استئناف اعمال التحصيل عقب إجازة عيد الفطر، ولن يتم التهاون فى مواجهة اى تعديات على كافة المجارى المائية لما لهما من تأثير على امرار التصرفات وتوفير الاحتياجات المائية الامر الذي يؤدي الي حدوث اختناقات وازدحامات مائية وغرق لتلك التعديات المخالفة اثناء امرار الاحتياجات المائية المطلوبة.

يذكر أن تلك الاجراءات تأتى فى إطار تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رقم 941 لسنة 2020، بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ ومن ضمنها التعدى على ممتلكات وأصول الدولة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى