آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الخارجية تعليقاً على مفاوضات سد النهضة بواشنطن: “احنا على الطريق الصحيح”

وزير الخارجية تعليقاً على مفاوضات سد النهضة بواشنطن: “احنا على الطريق الصحيح”

كتبت: هند محمد قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه تم الوصول إلى نقطة الحسم فى موضوع سد النهضة، مشيرا أن يوم 28 و29 يناير الجارى تكون الدول الثلاث استطاعت التوقيع على اتفاقات نهائية، من التفاصيل التى يتم صياغتها والشكل القانونى للاتفاق.

وأشار شكرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، على فضائية “MBC مصر”، إلى أن الأمور تسير فى اتجاه جيد، لأن كل المراحل كانت مفتوحة، ولم يكن هناك تحديد لتوقيت محدد يتم فيه الانتهاء من صياغة الاتفاق وتوقيعه، والآن هناك هذا التحديد برعاية من قبل البنك الدولى فى إطار التيسير ووجهات النظر، مردفاً: “احنا على الطريق الصحيح”.

وذكر أن النقاط الستة عبارة عن العناصر الرئيسية التى تحكم الاتفاق التى تتناول أهم القضايا التى يجب صياغتها فى شكل أرقام وأحجام لتصريفات وتوقيتات زمنية، وكل ذلك يتم فى إطار الست نقاط، وهذه مجرد عناصر وتحكم الصياغات التى يجب التوصل إليها.

وأكد أن التعريفات المتفق عليها هناك تفاهم حولها، ولا زالت هناك بعض النقاط تحتاج المزيد من الضبط فى الفهم المشترك وصياغتها، مشيرا أن البند العاشر فى اتفاق المبادئ، أكد أنه سيظل قائم لحين الوصول إلى اتفاق نهائى، وعند التوصل للاتفاق النهائى سيكون انتهت الوضعية القانونية لاتفاق المبادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *