آخر الأخبار

وزير التموين يكشف تفاصيل ارتفاع سعر رغيف الخبز

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تفاصيل جديدة بشأن ارتفاع سعر رغيف الخبز في المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه أرسل لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي 4 سيناريوهات لاختيار أفضلهم لرفع سعر رغيف الخبز، ولكن مع الحفاظ على الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات صحفية، أن الوقت المناسب لرفع سعر رغيف الخبز يحدده الرئيس السيسي، فهو أعلم بالتوقيت المناسب لذلك بعد عرض جميع السيناريوهات عليه، ومقدرش أجاوب على لسان الرئيس، ولكن في اللحظة الذي سيرى أنه منساب سيعرض ذلك.

وتابع: الرئيس يسعى دائما إلى وضع الحلول لقضايا تاريخية، حيث إن سعر رغيف الخبز لم يتغير منذ 33 عاما، وظل كما هو بـ5 قروش، لافتا أن هناك إهدار كامل لـرغيف الخبز، ويوجد أُسر تضع العيش للبط والفراخ؛ بسبب فرط الاستخدام.

وأوضح وزير التموين، أن المواطن من حقه الحصول على رغيف الخبز، لكن هل يعقل أن يكون تكلفته 65 قرشا، ويأخذه بـ5 قروش؟، هذا لا يعقل؛ إذن لابد من وقفة في هذا الملف، مشيرا أن المواطن يتعامل مع رغيف الخبز كفائض غير مبرر؛ بسبب ضَعْف سعره، ومن هنا يحدث سوء استخدام، نتيجة بخس الأشياء قيمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *