آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / وزير التموين: رصدنا 16 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين

وزير التموين: رصدنا 16 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين

د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت: هند محمد قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم رصد 16 مليار جنيه قيمة توريد 4 ملايين طن قمح من موازنة الدولة لهذا العام، لافتا إلى أنه سيتم وقف استيراد القمح من الخارج للقطاع الخاص مع بدء موسم التوريد المحلي.

وأضاف المصيلحى، أن الهيئة العامة للسلع التموينية هى الجهة الوحيدة التى ستستمر في استيراد القمح من الخارج خلال موسم التوريد المحلي وعلى القطاع الخاص شراء احتياجاته من القمح من هيئة السلع التموينية لحين انتهاء موسم التوريد”.

وأشار المصيلحى، أن دعم الخبز بلغ نحو 60 مليار جنيه، والسلع التموينية بلغ دعمها نحو 26 مليار جنيه بموازنة العام الحالى 2017 – 2018، فى حين أن الدعم المقدم للسلع التمونية بموازنة العام الماضى بلغ نحو 21 مليار جنيه، ودعم الخبز نحو 41 مليار جنيه.

ونفى وزير التموين، استيراد اى لحوم برازيلية فاسدة، ومصر تستورد اللحوم المجمدة من ارجواى والبرازيل وأوروبا.

واوضح المصيلحى، ان العجز فى الدواجن بلغ نحو 100 ألف طن، ومن المقرر استيراد نحو 20-40 ألف طن دواجن استعدادا لشهر رمضان.

هذا، ويعقد وزير التموين، الأحد، مؤتمرا صحفيا، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبمشاركة المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية للإعلان عن انطلاق معرض “سوبر ماركت إكسبو” في دورته الـ23 تحت شعار “سوبر ماركت أهلا رمضان”.

ويعد معرض “سوبر ماركت إكسبو” هو المعرض الأكبر من نوعه، وسيتم تنظيمه في الفترة من 23 مايو وحتى 26 مايو المقبل في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ بهدف توفير كافة الاحتياجات الغذائية المحلية للأسرة المصرية بمناسبة شهر رمضان المُبارك وبأسعار تنافسية.

ويأتي المعرض دعما لحق المستهلك المصري في “الشراء المباشر” من المصنع أو المستورد، وتأكيدا على توافر كافة المنتجات الغذائية المختلفة في السوق المصري، واستعداد الحكومة لتلبية كافة احتياجات المُستهلكين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *