ملفات ساخنة

وزير التموين: تحريك أسعار السلع التموينية بشكل تدريجي الفترة المقبلة

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأوضاع الحالية ومعدلات التخضم المرتفعة تدفع الوزارة لتحريك أسعار السلع التموينية بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، لافتا أن أسعار السلع لم يتم تحريكها منذ ديسمبر الماضي من أجل توفير استمرارها، مشيرا أن هذه السلع التى تم رفع سعرها تتضمن السكر والزيت والأرز والجبن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضح المصليحي، في بيان أن تحريك أسعار سلع البطاقات التموينية تهدف إلى توافرها وإتاحتها في السوق والقضاء على الخلل السعرى، مضيفا أن وجود فروق سعرية بين سلع بطاقة التموين المدعمة والحرة بالمنافذ يخلق مشاكل في توفير السلع.

وأكد وزير التموين، على أن الوزارة توفر 31 سلعة ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف سلع شهر مايو الجاري لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية عبر 40 ألف منفذ من مجمعات استهلاكية وبدالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من المنحة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم توفير 31 سلعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى