أخبار فلاحية

وزير التموين: استلام أقماح الموسم القادم بعيدا عن الشون المكشوفة

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير أكد محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع أعضاء الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لاستعراض خطة الوزارة لاستلام وتوريد الأقماح العام القادم، أنه أصدر تكليفاته بأن يكون توريد الأقماح في الموسم القادم وفقا لضوابط معينة، ومنها أن يكون استلام الأقماح بعيدا عن الشون المكشوفة.

توريد القمح
شون القمح المكشوفة

وأشار مصيلحى، إلى أن توريد الأقماح للموسم القادم سيكون في الصوامع وشون بلومبرج المطورة التي تم تطويرها بأحدث النظم العالمية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السعة التخزينية للأقماح تعدت الثلاثة ملايين طن بشركات الوزارة، مشيرا إلى أن الشركة العامة للصوامع وحدها تمتلك طاقة تخزينية تصل إلى سبعمائة وخمسين ألف طن، بعدد خمسة وعشرين صومعة وستمائة وستين ألف طن بصوامع الشركة المصرية، بالإضافة إلى ثلاث مائة وعشرين ألف طن بالشون المطورة، والتي يصل عددها إلى مائة وخمس شون، بعد أن تم تطويرها بأحدث الطرق والأساليب العلمية في التخزين والتداول.

وكشف وزير التموين أن موسم توريد القمح في الموسم القادم سيشهد دخول خمسة وعشرين صومعة إماراتية جديدة بسعة تخزينية تصل إلى 1.5 مليون طن.

وكان وزير التموين في اجتماعه بلجنة البرامج في العاشر من الشهر الحالى، أصدر قرارا بنقل جميع الأقماح المخزنة في الشون المكشوفة لموسم القمح الحالى إلى الصوامع الحكومية، على أن تصرف بعد ذلك لصوامع القطاع الخاص بالمعايير المعمول بها في الوزارة، ولجان المراقبة لصرفها إلى المطاحن بالمحافظات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى