آخر الأخبار

وزير التعليم: لن نلجأ للأبحاث كوسيلة لتقييم التلاميذ

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة لن تلجأ للأبحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الماضى.

ولفت شوقي، في تصريح صحفي، أنه تم إهدار القيمة التربوية والتعليمية للأبحاث وفقدنا تكافؤ الفرص في التقييم العادل للأسف رغم جمال الفكرة، مؤكدا على أنها تعد وسيلة تقييم هامة جدا، ولكن ما تعرضنا له أساء للفكرة كلها للأسف الشديد.

وفي سياق متصل ، عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة، وجاءت كالتالي:

ـ تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

ـ تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية – العملية – الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

– استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل