آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزير التعليم: امتحانات وتصحيح الثانوية العامة المُقبلة سيكون إلكترونياً بالكامل

وزير التعليم: امتحانات وتصحيح الثانوية العامة المُقبلة سيكون إلكترونياً بالكامل

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن امتحانات الثانوية العامة المقبلة ستكون إلكترونية بالكامل والتصحيح إلكترونى، مشيرا أن قانون التعليم جار تعديله وسوف يعرض على البرلمان ليتيح الفرصة للتطوير بكافة أشكاله.

وقال شوقي، ردا على اختلاف الامتحانات من طالب لأخر، أن هناك بنوك أسئلة تأتى منها الامتحان وهذه الأسئلة مرتبطة بنواتج التعلم وكيفية تصحيح السؤال، مشيرا أن بنوك الأسئلة موجودة فى بعض الدول، مؤكدا أنه تم بناء بنوك أسئلة للمرحلة الثانوية والامتحان سوف يقيس مخرجات التعلم، والكمبيوتر هو من يختار والتكافئ فى الأسئلة هو وفق مستوى الصعوبة وهو ما يطبق فى جميع دول العالم.

وتابع: “الهدف من التطوير ليس أن الطالب يقفل الامتحان ولكن التعلم الحقيقى والمجموع هيجى ولكن ليس بالطريقة القديمة أغش أو أخد درس أو خلافه من طرق الحصول على المجموع”.

وأوضح شوقي، الثانوية العامة ستكون لها فرصتين الطالب يحصل على المجموع الأعلى من الفرصتين ومقدرش أعمل 10 فرص علشان التنسيق، قائلا: الأسئلة اللى هيتم الحصول عليها من بنوك الأسئلة ستكون محروقة وإحنا بنعمل كده علشان نريح الناس، ولمصلحة الطلاب، ومش هنضيف حاجة جديدة ولكن اللى كان عندنا هو اللى غريب، مشدد على أن الامتحان يروح للطلاب قبل الاختبار بـ 3 سنوات، مشددا على أن الامتحان لم يتم فيه إلغاء الأسئلة المقالية ولكن سيتم تقييمها بشكل أخر قبل الجامعة.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة تحاول إراحة الطلاب من العنصر البشرى، مؤكدا أنه تم عمل منصة تعلم خارجة من بنك المعرفة المصرى، وبنك المعرفة أصبح أساسى فى تطوير التعليم سواء الجامعى أو قبل الجامعى، وسيتم اتاحة مصادر تعلم أخرى مثل الفيديوهات والدولة بتدفع في هذه الأشياء فلوس، قائلا: المنظمات والمؤسسات الدولية تؤلف لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *