آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزير التعليم العالي يفتتح مركز التميز للتغيرات المناخية بالقومي للبحوث

وزير التعليم العالي يفتتح مركز التميز للتغيرات المناخية بالقومي للبحوث

كتب: ناصر الجزار افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية بـالمركز القومى للبحوث.

وأكد الوزير، على أهمية إنشاء مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية، نظرا لاهتمامه بتقديم دراسات تساهم في رصد المشاكل المناخية التي تزداد سنويا على المستوى العالمي، مشيرا إلى وجود مركز متخصص في التغيرات المناخية يمكنه التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بحماية البيئة، بالإضافة إلى الأبحاث التى ستساهم في تقديم أبحاث متخصصة تعمل على حماية المجتمع المصري من آثار التغيرات المناخية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، على أن إنشاء مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية سيمكن المركز من التنسيق بشكل أفضل مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بالبيئة.

وأشار الدكتور أشرف شعلان  مدير مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية، إلى أن إنشاء مركز يعني بالدراسات البحثية والتطبيقية في مجال التغيرات المناخية حلم طال انتظاره، مشيرا إلى أن الاحتباس الحراري وذوبان الجليد أزمة عالمية تهدد نحو 200 مليون شخص يعيشوا في المدن الساحلية حول العالم، مؤكدا أن إنشاء المركز يساهم في تقليل حجم الكوارث التي تهدد المدن الساحلية في المستقبل وسيعمل على تقديم دراسات متخصصة تعمل على حماية المجتمع المصري من التهديدات المناخية المستقبلية.

يذكر، أنه تم إنشاء مركز التميز للتغيرات المناخية بالمركز القومي للبحوث بالتعاون مع وزارة البيئة، وهيئة الكومساتس الدولية، ومعهد الصين للمناخ والبيئة، ويهدف إلى توافق جهود الهيئات للعمل على الحد من التغيرات المناخية وآثارها المختلفة البيئية والاجتماعية والاقتصادية؛ ما قد يؤثر على الصحة والاقتصاد والموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *