آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بتنمية الموارد الذاتية لتحسين الأوضاع المادية لأعضاء هيئة التدريس

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بتنمية الموارد الذاتية لتحسين الأوضاع المادية لأعضاء هيئة التدريس

كتبت: فاطمة معوض أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إطلاق مشروع لتعظيم الاستفادة من كليات الزراعة بالجامعات المصرية لتحقيق اكتفاء ذاتي للمجتمع الجامعي من المنتجات الزراعية والحيوانية، وتدعيم دورها ككليات منتجة في خدمة المجتمع.

وطالب عبدالغفار، خلال اجتماعه بـالمجلس الأعلى للجامعات، ضرورة تنمية الموارد الذاتية للجامعات للمساهمة في تحسين الأوضاع المادية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمجتمع الأكاديمي.

ووجه الوزير، الجامعات لإنشاء كليات في تخصصات علوم الحاسب والمعلومات، لاستكمال إنشاء كلية بهذا التخصص الهام بكل جامعة مصرية، إلى جانب العمل داخل لجنة قطاع الحاسبات لتحديث المناهج الدراسية بهذا التخصص وملائمتها للتطورات الحديثة.

وفي هذا الإطار، وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء كلية الذكاء الإصطناعي بجامعة كفر الشيخ طبقا للمعايير المعتمدة عالميا، مؤكدا على عدم موافقة المجلس الأعلى للجامعات مستقبلا على إنشاء كليات في تخصصات علمية متكررة لا يحتاجها المجتمع.

كما أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الموافقة على إضافة دورة مكافحة الفساد والتعريف به ضمن دورات تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *